أخبار مقتطفة

عاجل.. قيادي في جبهة البوليساريو يعلن نهاية مشروع الانفصال

كشف قيادي بارز في جبهة البوليساريو أن الوضع داخل مخيمات تيندوف وفي أوساط قيادة الرابوني يمضي نحو أسوء فتراته، بفعل فشل قيادات الجبهة في السيطرة على الأوضاع التي تعيش توترا واحتقانا غير مسبوق، وضع زادته الانفلاتات الأمنية المتتالية بمخيمات تيندوف.

وفي هذا الإطار، طالب عضو أمانة البوليساريو البشير مصطفى السيد، قيادة براهيم غالي بضرورة الإسراع بعقد ندوة وطنية لتقويم وتصحيح الوضع الداخلي المتوتر، وإنقاذ ما أسماه “سفينة المشروع الوطني من الغرق”.

وفي السياق نفسه، كشف القيادي نفسه، أن “البوليساريو اليوم كمشروع سياسي وصل إلى أدنى درجات التردي”، مضيفا أنه “يسير نحو النهاية السيئة، بل يتجه نحو الضياع في ظل انعدام احساس قيادة البوليساريو بذلك”.

ودعا القيادي في الجبهة، إلى ضرورة “ايجاد التدابير الاستعجالية لمنع التدهور وضمان السيطرة على الأوضاع، وسن إجراءات استثنائية لتقويم الوضع في كل جوانبه والانتقال الى مرحلة التخلص من الغرق في وحل الانشغالات الداخلية وآثار الفراغ الذي لم تنفع ثلاث مؤتمرات في سده”.

جدير بالذكر، أن دعوة البشير مصطفى السيد ،تعتبر إعلانا صريحا عن بقرب نهاية المشروع الانفصالي، خاصة وأن مخيمات تيندوف تشهد موجة هجرة جماعية إلى الخارج، تروم البحث عن مستقبل أفضل لم يعد الصحراويون يرون في مشروع البوليساريو وسيلة لبلوغه وتحقيقه.

شارك المقال شارك غرد إرسال