أخبار مقتطفة

مهدية: انطلاق الأيام التكوينية في السلامة البحرية

انطلقت يومه الاثنين 08 يوليوز الجاري، بفضاء مركز التكوين بالتدرج بمدينة مهدية التابع لمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش، أشغال دورة تكوينية في السلامة البحرية في حلتها الجديدة، تزامنا مع توحيد الدفاتر المهنية البحرية.

وفي هذا الإطار، أشرف رشيد العيشاوي مدير المركز ، وبشراكة مع مندوبية الصيد البحري والوحدة الصحية بميناء المهدية على عملية التكوين، التي استهدفت قرابة 30 مستفيدا من الراغبين في الحصول على الدفتر البحري من أجل مزاولة أنشطة الصيد البحري.

وفي تصريحه لجريدة الصحراء ديسك، أكد رشيد العيشاوي أن، “الغرض من هذا التكوين الذي ينطلق من 08 يوليوز إلى غاية 12 يوليوز هو سد الخصاص الحاصل في اليد العاملة بقطاع الصيد البحري، على مستوى الدائرة البحرية القنيطرة، وإدماجهم في سوق الشغل، لما لهذا الأمر من أهمية بالغة في ظل ارتفاع مؤشر البطالة وانعكاس ذلك بشكل إيجابي على أبناء المنطقة”.

وتابع المسؤول ذاته، أن “هذا التكوين يسعى إلى تمكين المتدربين من المعارف اللازمة والمبادئ الأولية التي تهم السلامة البحرية، خاصة فيما يتعلق بالإنقاذ في حالة الحوادث أو الحرائق، وكذا تعريفهم بآليات التواصل بين بحارة مختلف أصناف الصيد على متن مراكب الصيد الساحلي، مع إبراز أهمية ارتداء سترة النجاة من الجيل الجديد، التي ستساهم بشكل كبير في الحفاظ على ارواحهم الى حين وصول فرق النجدة”.

جدير بالذكر، أن طبيب الوحدة الصحية أشرف على تناول موضوع الإسعافات الأولية، وأهم تقنيات البقاء على قيد الحياة لمواجهة الأخطار المتعلقة بالمجال البحري، وذلك من أجل رفع الوعي حول أهميتها بين صفوف البحارة الصيادين والتشجيع على تعلمها.

شارك المقال شارك غرد إرسال