أخبار مقتطفة

مباركة بوعيدة تستقبل المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم بجهة كلميم وادنون

عقدت مباركة بوعيدة رئيسة مجلس جهة كلميم وادنون اليوم الخميس 08 فبراير الجاري، لقاء موسعا مع أعضاء المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم، وذلك بمقر الجهة.

وفي هذا الإطار، قدم الغالي لطيف رئيس المكتب الجهوي للتخييم، تقريرا شاملا حول عملية نقل أطفال المخيمات صيف 2023 الفارط، والتي تأتي في إطار اتفاقية شراكة ثلاثية بين مجلس جهة كلميم وادنون و المديرية الجهوية لوزارة الشباب و الثقافة و التواصل قطاع الشباب و المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم بكلميم وادنون.

كما أوضح الغالي لطيف خلال هذا اللقاء، أنه بمثابة تقييم للمرحلة التخيمية بالجهة، وفرصة سانحة لتقديم الشكر والإمتنان لمجلس الجهة ممثلا في رئيسته وبقية أعضائه، نظير جهودهم الكبيرة المبذولة في خدمة قضايا الطفولة والشباب بالجهة .

من جهتها، نوهت مباركة بوعيدة بالعمل الكبير الذي يقوم به المكتب الجهوي للتخييم على صعيد الجهة وتحقيق العدالة المجالية بين الجماعات الترابية و استفادة أطفال العالم القروي و إدماج الأطفال في وضعية اعاقة في العرض الوطني للتخييم الذي يحظى بالرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وفي ذات السياق، أشارت رئيس الجهة كلميم زادنون، إلى وجود إمكانية لتوسيع أفق الشراكة لتشمل مجموعة من المحاور المتعلقة بالتنشيط التربوي والثقافي لأطفال الجهة وتكوين وتأطير كافة الفاعلين المدنيين في المجال التربوي وفق البرنامج السنوي الذي تسطره سكرتارية الجامعة الوطنية للتخييم بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب، وباقي الشركاء والمتدخلين.

وبخصوص الارتقاء بقطاع التخييم في الجهة، أكدت بوعيدة على، ضرورة التدبير المعقلن للعملية من كافة مناحيه التقنية والتدبيرية ومن خلال معطى الحكامة المالية والإدارية التي يجب أن تكون نصب أعين مختلف الشركاء الأساسيين لإنجاح البرنامج الوطني للتخييم، ووفق الخطب الملكية في هذا الشأن التي تعتبر خارطة طريق ترسم المسار الصحيح للفعل المدني الجاد والفعال من داخل الجهة.

جدير بالذكر، أنه وفي ختام هذا اللقاء قام المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم في شخص رئيسه والأعضاء الحاضرين بتقديم تكريم لرئيسة الجهة مباركة بوعيدة، وذلك نظير ما بذلته من تجاوب وتفاني في خدمة قضايا الطفولة والشباب و الصالح العام.

شارك المقال شارك غرد إرسال