أخبار مقتطفة

فشل انعقاد دورة فبراير العادية لمجلس جماعة فم الواد بسبب خلافات في الأغلبية

فشلت جماعة فم الواد في عقد دورتها العادية لشهر فبراير بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، والذي يمكن المجلس من عقد الدورة العادية للجماعة، هذه الأخيرة التي تعيش على وقع الصراعات السياسية داخل الأغلبية نفسها، والتي يمتلكها حزب التجمع الوطني للأحرار.

وفي هذا الإطار، أكد مصدر خاص لجريدة “الصحراء ديسك”، أن رئيس الجماعة محمد عياش لم يستطع إقناع بعض أعضاء الأغلبية المنتمين لحزب الحمامة، والتي تتحكم في زمام تسيير جماعة فم الواد الساحلية.

كما أضاف المصدر ذاته، أن رئيس مجلس الجماعة أعلن صباح اليوم الأربعاء عن تأجيل الدورة العادية لشهر فبراير 2024 حتى يوم الإثنين 12 فبراير الجاري، نظرا لعدم حضور العدد الكافي من الأعضاء لتحقيق النصاب القانوني لعقد الدورة، إذ لم يحضر سوى 8 أعضاء، ضمنهم 3 .

وفي سياق ذي صلة،تنص المادة 42 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات الترابية، على أن يحسب النصاب عند كل اجتماع، وذلك باستدعاء أول بحضور أكثر من النصف وإلا كان باستدعاء ثاني في غضون مدة لا تتجاوز خمسة أيام بحضور أكثر من النصف، وإذا لم يتوفر ذلك كان الاستدعاء الثالث كيف ما كان الحضور.

جدير بالذكر، أن عدد أعضاء مجلس جماعة فم الواد يبلغ 16 عضوا، تحصلوا على أصوات ساكنة الجماعة التي تم توزيعها حسب التقسيم الترابي لوزارة الداخلية، على 11 دائرة انتخابية.

شارك المقال شارك غرد إرسال