أخبار مقتطفة

انطلاق أشغال دورة يونيو 2024 لغرفة الصناعة التقليدية بإقليم آسا

عقدت غرفة الصناعة التقليدية لجهة كلميم وادنون، صباح يوم الأربعاء  03 يوليوز الجاري، أشغال دورة يونيو 2024 بمقر قاعة اجتماعات المجلس الإقليمي لآسا، وذلك في سياق تحقيق العدالة المجالية بمختلف أقاليم جهة كلميم وادنون.

وفي هذا الإطار، افتتح أشغال هذه الدورة رئيس غرفة الصناعة التقليدية، وذلك بحضور يوسف خير عامل لإقليم آسا الزاك، ورشيد التامك رئيس المجلس الإقليمي لآسا الزاك، وسيد أحمد الراجي المدير الجهوي للصناعة التقليدية، وكذا محمود عبا رئيس مجلس جماعة آسا، إلى جانب عدد من رؤساء الجماعات الترابية والمصالح الخارجية.

في ذات السياق، انطلقت أشغال دورة يونيو بقراءة الفاتحة ترحما على روح صاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للا لطيفة، تلتها كلمة افتتاحية، رحب خلالها رئيس الغرفة بمختلف الحضور، وذكر بدور غرفة الصناعة التقليدية في تطوير القطاع عبر إطلاق عدد من المشاريع والأوراش التنموية.

ومن جهته، رحب يوسف خير عامل لإقليم آسا الزاك بالحضور، كما أعرب عن تعازيه نيابة عن ساكنة إقليم آسا إلى جلالة الملك محمد السادس، في وفاة المرحومة والدته صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة.

وفي سياق متصل، أعرب خير عن سعادته باستقبال لإقليم آسا الزاك لأشغال دورة يونيو، متمنيا أن تتكلل هذه الدورة بالنجاح، مشير إلى ضرورة استحضار الدورة للإستراجية الوطنية للنهوض بقطاع الصناعة التقليدية باعتباره عنصرا مهما في التراث، ومحورا أساسيا لإنعاش الشغل.

كما استحضر يوسف خير، ما يزخر به إقليم آسا الزاك من مؤهلات ومقدرات من شأنها النهوض بقطاع الصناعة التقليدية بالإقليم، وكذا دعم التنمية البشرية بما يضمن تحقيق الرفاه لساكنة الإقليم.

شارك المقال شارك غرد إرسال