أخبار مقتطفة

(USAID).. تمنح 12.6 مليون دولار لمكافحة آثار زلزال المغرب

أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) عن تمويل بقيمة 12.6 مليون دولار لدعم جهود مكافحة آثار الزلزال الأخير في المغرب.

وهذا الإطار، قال السفير الأمريكي بونيت تالوار، في بيان صحفي نشرته الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، “إننا ندعم استجابة المغرب لزلزال الحوز، بدءا من جهود الطوارئ الأولية لإنقاذ الأرواح وحتى العملية المستمرة لإعادة بناء سبل العيش”.

كما أضاف الدبلوماسي الأمريكي: “تفخر الولايات المتحدة بالوقوف في شراكة مع أقدم صديق لنا خلال هذه العملية، ودعم الخدمات الاجتماعية والاقتصادية الحيوية التي تتماشى مع خطة إعادة الإعمار في المملكة وتساعد الناس والمجتمعات على التعافي”.

وفي سياق متصل، ساهمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في البداية بحوالي مليون دولار أمريكي لجهود الإغاثة المبكرة، وعملت في المقام الأول من خلال الهلال الأحمر المغربي لتلبية الاحتياجات العاجلة، بما في ذلك توفير أدوات المطبخ وأكياس النوم ومستلزمات النظافة والبطانيات والفرشات وغيرها من المواد للمجتمعات المتضررة.

جدير بالذكر، أن الوكالة الأمريكية تعمل مع شركائها في الحكومة والمجتمع المدني والقطاعات الخاصة لتحديد ومتابعة التدخلات الحاسمة التي تدعم تقدم خطة إعادة الإعمار في المغرب، وتعزيز ازدهار المملكة المغربية على المدى الطويل.

وتقول الولايات المتحدة إنها تظل ملتزمة بالعمل إلى جانب المغرب لدعم خطته لإعادة الإعمار والتنمية في المناطق المتضررة، وتواصل استكشاف الفرص والشراكات الإضافية التي تعزز قدرة المجتمعات المغربية على الصمود.

شارك المقال شارك غرد إرسال