أخبار مقتطفة

ولد الرشيد.. الخط الجوي “العيون-الرباط” ستليه خطوط أخرى وطنية ودولية

استقبل مطار الحسن الأول بمدينة العيون عاصمة الأقاليم الجنوبية للمملكة، زوال اليوم الأربعاء 10 يوليوز، أول طائرة للخطوط الملكية المغربية قادمة مباشرة من الرباط، وذلك في إطار اتفاقية شراكة مبرمة بين الخطوط الملكية المغربية وجهة العيون الساقية الحمراء.

وفي هذا الإطار، قال سيدي حمدي ولد الرشيد رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، أن “الخط الجوي المباشر مع مدينة الرباط العاصمة، وترتبط ساكنة الأقاليم الجنوبية بها مجموعة من المصالح الإدارية ساكنة.

وأضاف ولد الرشيد، أن هذا الخط الجوي يرتبط بكثرة الطلب من طرف المواطنين بجهة العيون الساقية الحمراء، وهذا دليل على قوة الطلب على الخط، وهذه الخطوة عرفت استحسانا من طرف الساكنة، كما أن شراكة مجلس الجهة مع الخطوط الملكية المغربية استثنائية وتشهد مجهودا استثنائيا.

وفي هذا الصدد، كشف رئيس الجهة، أثناء تصريحه لوسائل إعلام محلية، أن مجلس الجهة يبذل قصارى جهده من أجل فتح خطوط جوية أخرى مع مدن مراكش وفاس، إلى جانب التفكير في إمكانية الربط الدولي عبر فتح خطوط جوية دولية.

جدير بالذكر، أن هذه الخطوة لقيت استحسانا كبيرا من طرف المواطنين، بسبب ما المعاناة أثناء الهبوط في مطار محمد الخامس والتنقل عبار قطارات الشركة الوطنية للسكك الحديدية، علما أن المسافرين أغلبهم متجهون في الأصل إلى الرباط.

شارك المقال شارك غرد إرسال