أخبار مقتطفة

كلميم.. النيابة الجهوية للمقاومة وجيش التحرير تعقد لقاء تواصليا

عقدت صباح يومه الثلاثاء 02 يوليوز 2024، النيابة الجهوية للمقاومة وجيش التحرير بكلميم لقاء تواصليا لفائدة أسرة المقاومة و جيش التحرير بجهة كلميم وادنون، وذلك في سياق شرح مضامين منظومة التغطية الصحية بشقيها الأساسي و التكميلي.

وفي هذا الإطار، ذكر بلاغ للنيابة الجهوية تتوفر الصحراء ديسك على نظير منه، أن “هذا اللقاء شكل مناسبة من أجل اطلاعهم على المستجدات و المبادرات الحميدة التي تقوم بها المندوبية البسامية في هذا المجال في سبيل تحسين الاوضاع الصحية و تجويد الخدمات الاستشفائية و الطبية المقدمة لهذه الاسرة المجاهدة و المناضلة التي تستحق كل العناية و الاهتمام”.

وحسب البلاغ نفسه، أطره هذا اللقاء النائب الجهوي و الرئيس قسم الشؤون الاجتماعية بالمندوبية السامية وممثل عن شركة للتأمين وإعادة التأمين، وكذا ممثل مكتب للوساطة في التأمين، إلى جانب حضور النواب الإقليميين المنتمين لجهوية كلميم وادنون.

وفي ذات السياق، تمت إحاطة الحاضرين من المنخرطين والمستفيدين من التغطية الصحية الأساسية والتكميلية من أسرة المقاومة وجيش التحرير في الجهة، بالخدمات والمساطر المتبعة في كلا النظامين (الأساسي والتكميلي) للاستفادة من الإسعافات الطبية والإستشفائية، وكذلك نظام التعويضات عن مصاريف الأدوية والتطبيب، بالإضافة إلى مسطرة التحمل الطبي(prise en charge) سواء لدى المصحات الخاصة، أو المستشفيات الإقليمية والجهوية.

جدير بالذكر، أن هذا اللقاء عرف مشاركة كبيرة من طرف المنتمين لاسرة المقاومة وجيش التحرير بجهة كلميم وادنون.

شارك المقال شارك غرد إرسال