أخبار مقتطفة

بلاهي أباد يستقبل وفدا دبلوماسيا يزور الصحراء المغربية

انطلق اليوم برنامج زيارة الوفد الدبلوماسي الذي حل يوم أمس بمدينة العيون، والتقى الدبلوماسيون صبيحة هاذ اليوم بوالي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بكرات، وبعد ترحيبه بضيوف عاصمة الصحراء المغربية قدم والي الجهة ورقة طبيعة اللقاءات يرتقب أن يجريها الوفد خلال فترة تواجده بالمدينة.

وفي هذا الإطار، استقبل نائب رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء بلاهي أباد رفقة أعضاء من المجلس، الوفد الدبلوماسي بمقر الجهة، أين أتيحت لهم الفرصة لاكتشاف حجم المشاريع التنموية الكبرى التي تشرف عليها جهة العيون الساقية الحمراء، وذلك في سياق النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية الذى أعطى انطلاقته الملك محمد السادس.

في سياق متصل، يرتقب أن يتواصل برنامج لقاءات الوفد الدبلوماسي اليوم الاثنين، بزيارة عدد من المنشآت الثقافية والرياضية بالمدينة، وذلك قبل لقائه المرتقب مع أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الانسان،بمقر هذه الأخيرة مساء اليوم.

جدير بالذكر، أن الوفد الدبلوماسي الهام ينتظر أن يلتقي في ختام لقاءاته بالعيون، شيوخ وأعيان القبائل الصحراوية، لينتقل مباشرة بعدها إلى مدينة الداخلة، المحطة الأخيرة من برنامج زيارته إلى الصحراء المغربية.

شارك المقال شارك غرد إرسال