أخبار مقتطفة

فعاليات وأعيان أيتوسى يطالبون بإلغاء “مؤتمر الأرض” ويعتبرونه أجندة خارجية

طالبت فعاليات وأعيان من قبيلة أيتوسى بضرورة إلغاء تظاهرة يطلق عليها منظموها اسم “مؤتمر الأرض”، والتي يعتزمون تنظيمها يوم الأحد 19 ماي الجاري بمدينة آسا، وذلك بعدما دعوا تمثييليات من القبائل الصحراوية الأخرى.

وفي هذا الإطار، أوضح مصدر خاص للصحراء ديسك، أن اجتماع عدد من شيوخ وأعيان القبيلة بعد عصر يوم أمس الإثنين، يأتي في سياق استحضار الدور الريادي والتاريخي الذي لعبته وما تزال تلعبه قبيلة أيتوسى في الدفاع عن الوطن وثوابته المقدسة.

كما أكد المصدر ذاته، على  ” دعم أيتوسى كافة المبادرات الاستثمارية الهادفة التي تدعمها الدولة الى الاقلاع وتحقيق التنمية مع ضرورة اشراك كل الفاعلين السياسيين والاقتصاديين والمجتمع المدني وابناء المنطقة في بلورتها وتنزيلها “.

وفي ذات السياق وجه المتحدث، ” الدعوة للجميع من أجل تغليب لغة العقل والحوار والمصلحة العليا للوطن والتي تتماشى مع التضحيات الجسام الذي قدمها ابناء هذه القبيلة للذود والدفاع عن هذا الوطن”.

وأعلن المصرح نفسه، عن ” رفض قبيلته المطلق لاستغلال الملف بهدف تحقيق أجندات خارجية تمس بالمصلحة العليا للوطن، كما دعا ” فتح المجال أمام مبادرة من طرف مجموعة من الحكماء وأبناء المنطقة الغيورين لتجاوز هاته الاحداث التي يعرفها الإقليم “.

تجدر الإشارة، إلى أنه يرتقب تنظيم ما يطلق عليه منظموه مؤتمرا للأرض، تحت شعار “أرض الصحراويين خط أحمر”، وهو الشعار الذي تفوح منه رائحة خطاب البوليساريو الإنفصالي المنمق بالعنصرية والعشائرية.

شارك المقال شارك غرد إرسال