أخبار مقتطفة

احتجاج المجلس الإداري لأكاديمية العيون قبيل تنصيب مديرها الجديد

استنكر أعضاء المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة العيون الساقية الحمراء، ما اعتبروه، “إقصاء الأكاديمية لهم من حضور حفل تنصيب مدير الأكاديمية الجديد بهذه الجهة، والذي ترأسه شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مساء اليوم الجمعة 19 يناير 2024 بإقليم العيون.

وفي هذا الإطار، أكد الموقعون على البيان الذي تتوفر “الصحراء ديسك” على نسخة منه، أن “هذا الإقصاء الغير مبرر والذي لا نعرفه أسبابه لحد الآن جعلنا نحس في هذا الصدد بنوع من التهميش وغياب للمقاربة التشاركية التي ما فتئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده يدعوا جميع الجهات المسؤولة إلى تفعيلها ونهجها مع جميع الفاعلين، خاصة شركاء المنظومة التربوية والتعليمية”.

كما أكد البيان نفسه، أن “هذا التصرف الإقصائي جعلنا نفكر مستقبلا بمقاطعة حضور جميع اجتماعات المجلس الإداري للأكاديمية وجميع الأنشطة واللقاءات التربوية والتعليمية بالجهة”.

وتساءل الأعضاء المنتخبون المقصيون بالمجلس الإداري للأكاديمية بالجهة، عن سبب هذا الإقصاء الغير مبرر؟ كما طالبوا بعقد لقاء مستعجل مع وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة المحترم بصفته رئيسا للمجالس الإدارية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بجميع جهات المملكة، لاستفساره عن هذا الموضوع الذي اعتبروه أساءة إليهم بشكل كبير جدا كفاعلين وشركاء للمنظومة التربوية وللمدرسة المغربية بالجهة.

جدير بالذكر أن البلاغ المذكور، حمل توقيع كل من، الخراشي الموساوي بصفته ممثلا عن جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ سلك الابتدائي، وعابدين الرحموني ممثل جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ سلك الثانوي الإعدادي، السيد عمر الدخيل ممثل جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ سلك الثانوي التأهيلي، السيد يوسف اكنو ممثل جمعيات التعليم المدرسي الخصوصي، والسيد امبارك الداودي ممثل مؤسسات التعليم الأولي.

شارك المقال شارك غرد إرسال