أخبار مقتطفة

مدينة العيون ملاعب بمواصفات عالمية.. والزمالك يعلن نفسه مرشحا للظفر بالبطولة الإفريقية

انطلقت زوال اليوم بمدينة العيون عاصمة الصحراء المغربية، فعاليات الدورة 45 للبطولة الإفريقية للأندية البطلة لكرة اليد، وذلك بمشاركة 27 فريقا يمثلون 11 بلدا إفريقيا ضمن فئتي الذكور والإناث.

وفي هذا الإطار، انتقل أطراف صراع سد النهضة من نهر النيل إلى الساقية الحمراء بالصحراء المغربية، فكانت أولى مباريات هذه البطولة مواجهة إثيوبية مصرية، بين فريقي كيريكوس والزمالك، وحسم نتيجتها الفراعنة بحصة ثقيلة (16-50)، فارق 29 هدفا نتيجة عكست سيطرة كتيبة الزمالك بالطول والعرض على أطوار هذه المباراة.

في مقابل ذلك، بدا كيريكوس فريقا متواضعا، ولم يقوى على صد هجمات فريق الزمالك المتكررة، كما فشل الإثيوبيون في أغلب عمليات البناء الهجوم، فشل أبرزته كثرة الأخطاء أثناء الهجمات المرتدة للفريق.

في سياق آخر، كشف اللاعب المصري جلال بلال الفائز بجائزة “رجل المباراة” خلال مؤتمر، أن فريق الزمالك المصري قام بالاستعداد الجيد للتنافس على حمل لقب هذه البطولة، كما أنه عبر عن سعادته بتنظيم هذه البطولة بمدينة العيون، مضيفا أنها تتميز ببنية تحية رياضية ممتازة وبمواصفات عالمية.

جدير بالذكر، أن هذه البطولة ستجرى أطوارها طيلة الفترة الممتدة من (10-19) أكتوبر الجاري، بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء المغربية، وهي مناسبة لإبراز المؤهلات والبنية التحية الرياضية ذات الجودة والمواصفات العالية المنجزة على المستوى الرياضي ضمن المشاريع والأوراش التنموية بجهة العيون الساقية الحمراء.

شارك المقال شارك غرد إرسال