أخبار مقتطفة

مصلحة الأغراس بجماعة العيون “تكب الما فالتراب”

عاينت الصحراء ديسك، زوال اليوم الإثنين 05 فبراير الجاري، ظهور شاحنات صهريجية خاصة بمصلحة الأغراس التابعة لجماعة العيون تجوب شوارع المدينة لسقي النخيل بشكل يستنزف الموارد المائية، مع العلم أن الحكومة ووزارة الداخلية فرضت مجموعة من التدابير لمواجهة أزمة المياه.

وفي هذا الإطار، سبق أن وجه وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، مراسلة رسمية إلى ولاة وعمال جهات المملكة المغربية، تقضي بـ”منع سقي جميع المناطق الخضراء والحدائق العامة، أو استخدام المياه في تنظيف الطرقات والساحات العمومية”.

كما ينسجم هذا القرار الصادر عن وزارة الداخلية مع التعليمات والتوجيهات الملكية ذات الصلة، وكذا الوضعية التي تمر منها بلادنا فيما يخص أزمة العطش الوشيكة، نتيجة توالي سنوات الجفاف وغياب التساقطات، وانخفاض في نسبة المياه الجوفية”.

وفي سياق متصل، تساءل أحد المارة عن غياب تدخل والي الجهة عبد السلام بكرات، لوقف هذه الممارسات التي تتنافى ودعوة وزير الداخلية إلى، ضرورة وجود التزام شخصي من جميع المسؤولين على جميع المستويات بتحقيق النتائج المتوقعة في الحفاظ على الموارد المائية، ومواجهة الظرفية الحالية التي تهدد النظام العام.

جدير بالذكر، أن السلطات بمختلف جهات المملكة قررت الحد من نشاط الحمامات العمومية من خلال تحديد أيام عملها، والقرار ذاته ينطبق على محلات غسل السيارات والمركبات، وذلك بهدف ترشيد المياه في ظل الأزمة التي تعرفها المملكةوتراجع منسوب المياه في السدود.

شارك المقال شارك غرد إرسال