أخبار مقتطفة

مراكش.. شكايات عديدة ضد مطعم مشبوه والسلطة المختصة لم تحرك ساكنا

يشتكي مواطنون بمقاطعة كيليز، مما وصفوها بالجرائم الأمنية المرتبطة ببيع الخمور دون ترخيص، وكذا بيع غاز الضحك “النفاخات” والشيشة وغيرها، ويحدث ذلك في مقهى يحمل اسم “بيزو بيزو”، ويقع على بعد أمتار قليلة من الملحقة الإدارية حي الشتوي التابعة لمقاطعة كيليز.

وفي هذا الإطار، توصلت الصحراء ديسك بالعديد من الشكايات، تفيد أن المحل المشتكى به يعمل من الساعة 16 إلى حدود 8 صباح من اليوم الموالي، ويزعج الساكنة المحيطة به بسبب الموسيقى الصاخبة التي يطلقها طوال الليل.

كما يتساءل هؤلاء، حول ما إذا كان والي جهة مراكش ووالي ولاية الأمن على علم بحالة الفوضى وإزعاج الساكنة التي يحدثها صاحب أو صاحبة هذا المحل، فضلا عن انعدام الترخيص للقيام ببيع الخمور السؤال؟؟؟

‎في سياق متصل تؤكد إحدى الشكايات التي توصلنا بها أنه، ” بالفعل مقهى بيزو بيزو، الذي يقع في شارع أبو بكر الصديق قرب فندق أماني مراكش، على الرغم من المواعيد الرسمية للعمل، فإن المقهى لا يحترم هذه الساعات ويستمر في العمل إلى الساعة السابعة صباحا، مما يؤدي إلى إزعاج كبير للسكان المحليين”.

‎وتضيف الشكاية ذاتها أنه بالإضافة إلى ذلك، ” يصاحب هذا العمل المتأخر زيادة في مستوى الضوضاء، حيث يتم تشغيل الموسيقى بشكل عالٍ، ويقوم الزبائن بالخروج والدخول بطريقة مزعجة، بالإضافة إلى الشجار بصوت عالي يوميا مع حراس مواقف السيارات في الشارع، مما يؤدي إلى عرقلة حركة السير، وفوضى عارمة على طول الشارع”.

‎جدير بالذكر، أن الظاهرة تحدث يوميا في ساعات متأخرة من الليل، بالرغم من تدخل السلطات الأمنية إلا أن الوضع لا يزال قائما دون جدوى، ويستحيل على المشتكين النوم، خاصة وأن بعضهم موظفون يعملون وفق الساعات الادارية، ومحرومون أيضا من النوم في النهار.

شارك المقال شارك غرد إرسال