أخبار مقتطفة

لقاء دبلوماسي هام بين دولتي البحرين والإمارات بالصحراء المغربية

استقبل اليوم الأربعاء 31 يوليوز الجاري، محمد راشد محمد الجودر القنصل العام لمملكة البحرين، مرشد أحمد الرميثي القنصل العام لدولة الامارات العربية المتحدة، وذلك بمقر القنصلية العامة لدولة البحرين في مدينة العيون كبرى حواضر الصحراء المغربية.

وفي هذا الإطار، جرى خلال هذا اللقاء الذي جمع بين الجانبين، مناقشة وبحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، باعتبار أن البلدين تجمعها علاقات الجوار، إلى جانب أنهما من بين أهم دول مجلس التعاون الخليجي.

كما يندرج هذا اللقاء الذي احتضنته عاصمة الصحراء المغربية، في سياق الرسائل الدبلوماسية الداعمة للوحدة الترابية للمملكة، خاصة وأن دولتي البحرين والإمارات تعتبران من أبرز المساندين لها، سيما أنهما من أول المنخرطين في دينامية الإعتراف بالسيادة المغربية على الصحراء، عبر فتح قنصليتيهما بالعيون.

ويعتبر القنصل العام محمد راشد محمد جودر، يعد من أنشط القناصلة العامون بالصحراء المغربية، وذلك من خلال الانفتاح على محيطه، وكذا حرصه على أن تظل القنصلية العامة لمملكة البحرين بالعيون، فضاء للتعاون المشترك بين المملكتين المغربية والبحرينية في شتى المجالات وفي مقدمتها الوحدة الترابية لمملكة المغربية.

جدير بالذكر، أنه وفي ختام هذا اللقاء الدبلوماسي الهام جرى تقديم ذرع تذكاري للقنصل العام لدولة الإمارات العربية المتحدة بالعيون مرشد أحمد الرميحي، من طرف محمد راشد محمد الجودر القنصل العام لمملكة البحرين، وذلك تكريما وعرفانا بالمجهود والعمل الذي يقوم به خدمة للمصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين.

شارك المقال شارك غرد إرسال