أخبار مقتطفة

طانطان.. انطلاق فعاليات النسخة 13 من مهرجان الوطية الصيفي

انطلقت اليوم الجمعة 26 يوليوز فعاليات مهرجان الوطية الصيفي تحت شعار “مهرجان الوطية جذور … واستمرارية” في دورته الثالثة عشر والمنظم من طرف جماعة الوطية، بمناسبة عيد العرش المجيد، وبدعم من وزارة الداخلية والمجلس الإقليمي لطنطان وبشراكة مع جميعة فنون الطنطان.

ويعتبر مهرجان الوطية واحدا من أهم المهرجانات التي تساهم في إبراز المؤهلات السياحية والبيئية التي تزخر بها مدينة الطنطان، وبمثابة جسر و فضاء للتواصل وربط الحوار الفعال والبناء ومجال خصب لممارسة مجموعة من الأنشطة الرياضية، الفنية والثقافية.

وفي هذا الإطار، افتتحت فعاليات المهرجان بإعطاء انطلاقة القافلة الطبية للكشف عن سرطان الثدي والرحم، إلى جانب حملات تحسيسية حول التوعية الصحية والغذائية وتقنيات الإسعاف والنجدة بكورنيش المدنية، وكذا تنظيم دوري في كرة القدم الشاطئية، ومسابقات محلية لركوب الأمواج.

كما شهدت هذه الفعاليات قص شريط معرض الصناعة التقليدية من طرف عامل إقليم الطنطان السيد ” عمرو حمدة” مرفوقا رئيس جماعة الوطية نافع الوعبان، وكذا رئيس المجلس الإقليمي نور الدين لمزوكي، ورئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة كلميم وادنون فراجي فخري، وعدد من المنتخبين وشخصيات عسكرية وأمنية.

جدير بالذكر، أن مهرجان الوطية ستستمر أنشطته وفقراته إلى غاية 28 يوليوز، حيث يحمل في جعبته برنامج غني ومتنوع من السهرات الفنية، والندوات، واللقاءات والعروض ذات المستوى العالي من الكفاءة والمهنية.

شارك المقال شارك غرد إرسال