أخبار مقتطفة

الداخلة.. الدرك الملكي يحبط عملية تهريب ضخمة للأخطبوط

أحبطت عناصر الدرك الملكي بجهة الداخلة-وادي الذهب، محاولة لتهريب كميات ضخمة من الأخطبوط والأصناف البحرية الأخرى، وذلك يوم الأحد على بعد 25 كيلومترا من مدينة الداخلة، بعدما تم اعتراض سيارة نفعية محملة بالمنتجات البحرية غير القانونية.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر خاص للصحراء ديسك، أنه ” تم ضبط قرابة 1,5 طن من الأخطبوط، وكميات أخرى من السيبية والكلمار، وذلك ضمن الجهود المتواصلة والمبذولة لمكافحة الصيد العشوائي وغير المرخص، خاصة خلال موسم صيد الأخطبوط.

كما أوضح المصدر ذاته، أن “هذه العملية تمت بتنسيق محكم بين الدرك الملكي ومندوبية الصيد البحري، في سياق التعاون الوثيق بين مختلف الأجهزة الأمنية و المؤسسات الإدارية في المنطقة، كما جرى نقل المضبوطات إلى سوق السمك بميناء الداخلة للفحص والتدقيق”.

ويرتقب أن تقوم المصالح المختصة بإتلاف الكميات المحجوزة، بسبب افتقارها للوثائق الضرورية التي تثبت شرعية وقانونية صيدها والإتجار بها، ويبقى ذلك القرار من اختصاص لجنة المختصة والمصالح البيطرية، والتي ستعمل على إخضاعها للفحوص اللازمة.

جدير بالذكر، أن هذه العملية تندرج ضمن إجراءات زتدابير الحرص على حماية الثروة السمكية وضمان استدامتها، إلى جانب حماية المستهلك من أضرار المنتجات البحرية غير الخاضعة للرقابة الصحية.

شارك المقال شارك غرد إرسال