أخبار مقتطفة

“هاكرز” يخترقون قناة البوليساريو ويطلقون بث مباشر لنشرة أخبار قناة العيون الجهوية

تمكن هاكرز مغاربة مساء أمس الجمعة من اختراق التلفزيون الرسمي لجبهة البوليساريو وإسقاط بثها ، وإطلاق بث قناة آلعيون على المنصة الإعلامية الخاصة به.

وفي هذا الإطار تعتبر قناة rasd tv ركيزة أساسية للتضليل والدعاية وترويج الأكاذيب التي تمارسها قيادة البوليساريو على سكان المخيمات منذ عقود من الزمن.

كما استمر بث قناة العيون الجهوية على منصة تلفزيون الوليساريو الإلكترونية وذلك قرابة ساعة من البث تصادفت مع بث النشرة الرئيسية المسائية لقناة العيون، وهو ما مكن صحراويي المخيمات المحاصرة من متابعة مواد هذه النشرة المباشرة.

وفي ذات السياق، تضمنت الفقرات الإخبارية للنشرة تغطية شاملة مباشرة لفعاليات المهرجان الدولي للرحل المنعقد بالجماعة الترابية تويزكي باسا الزاك، المتاخمة للحدود  الجزائرية، والتي لعبت دورا كبيرا في التصدي للمناورات العدائية لخصوم الوحدة الترابية للمملكة، و من على سلسلة جبالها ” الواركزيز ” تكبد المتآمرون على أمن ووحدة التراب المغربي خسائر فادحة إبان حرب الصحراء.

 جدير بالذكر، أن عملية الاختراق النوعية لتلفزيون أعداء الوحدة الترابية للمملكة خلفت حالة من الارتباك والفوضى، نتيجة صدمة القائمين على هذه المنظومة الإعلامية المهترئة والمترهلة، والتي لا تجيد سوى الأكاذيب وتضليل سكان مخيمات تندوف.

شارك المقال شارك غرد إرسال