أخبار مقتطفة

دورة يونيو.. المصادقة على 05 اتفاقيات لتطوير قطاع الصناعة التقليدية بجهة كلميم وادنون

صادقت غرفة الصناعة التقليدية، على 7 نقاط ضمن جدول أعمال الجمعية العامة لدورة يونيو 2024 والتي انعقدت صباح يومه الأربعاء 03 يوليوز بمقر المجلس الإقليمي لآسا الزاك.

في هذا الإطار، وبعد عرض أنشطة ما بين الدورتين، تمت المصادقة على اتفاقية شراكة من أجل إنجاز برنامج للتكوين بالتدرج المهني في حرف الصناعة التقليدية الخدماتية 2023-2025، كما صادقت الدورة على اتفاقية الشراكة الخاصة بمواكبة الصناع التقليديين وتعاونيات ومقاولات الصناعة التقليدية للتأطير داخل هيئات حرفية إقليمية وجهوية.

وفي سياق ذي صلة، صادق أعضاء غرفة الصناعة التقليدية خلال هذه الدورة، على اتفاقية شراكة تهم من أجل مواكبة الصناع التقليديين والتعاونيات الحرفية بإقليم آسا الزاك في مجال تقوية وتعزيز قدراتهم الحرفية واقتناء المعدات والمواد الأولية بين المجلس الإقليمي لأسا الزاك وغرفة الصناعة التقليدية لجهة كلميم وادنون والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية.

وبخصوص حماية الموروث الثقافي بالقطاع، تمت المصادقة على اتفاقية إطار للتعاون لحماية الموروث الثقافي اللا مادي بقطاع الصناعة التقليدية، وكذا المصادقة على اتفاقية إحداث ملحقة للتدرج المهني بزاوية آسا إقليم آسا الزاك.

كما أنه تمت المصادقة على نقطتين ضمن جدول أعمال هذه الدورة، تهم إقامة معرض دولي يحمل طابع إفريقي بموازاة مع موسم ملكى الصالحين بإقليم آسا الزاك، إلى جانب المصادقة إقامة يوم دراسي لتشخيص وضعية القطاع بالجهة.

جدير بالذكر، أنه وفي ختام أشغال دورة يونيو، تمت تلاوة برقية ولاء وإخلاص إلى السدة العالية بالله، جلالة الملك محمد السادس أيده الله ونصره.

شارك المقال شارك غرد إرسال