أخبار مقتطفة

رشيد التامك.. “الصناعة التقليدية جزء لا يتجزأ من هويتنا الثقافية والتراثية”

رحب رشيد التامك رئيس المجلس الإقليمي لآسا الزاك، بفكرة احتضان آسا لدورة يونيو 2024 لغرفة الصناعة التقليدية بجهة كلميم وادنون، وذلك باعتبار ما يزخر به إقليم آسا الزاك من مؤهلات ومقدرات، من شأنها تطوير قطاع الصناعة التقليدية بالجهة.

وفي هذا الإطار، أعرب رئيس المجلس الإقليمي لآسا في مداخلته، أن “هذه المبادرة الحميدة تندرج في سياق الانفتاح على المجال الترابي لأقاليم الجهة، واهتمامها بإشراك مختلف المتدخلين في التنمية”.

كما أضاف رشيد التامك، أن المبادرة “ترمز إلى ثقافة الاعتراف بقيمة وأهمية ما نقدمه من إسهامات كمجلس إقليمي في مجال الصناعة التقليدية على المستوى الإقليمي”.

وفي ذات السياق، أبرز أن الصناعة التقليدية تعتبر جزءا لا يتجزأ من هويتنا الثقافية والتراثية وهي تعكس أصالة تاريخنا العريق وما ارتبط به من منتوجات شكلت امتدادا لتلك الأصالة المتوارثة عبر الاجيال.

وأشار البرلماني البامي رشيد التامك، إلى أن “انعقاد هذه الدورة بتراب إقليم اسا الزاك يمثل فرصة قيمة لعرض ما تتمتع به منطقتنا من تنوع وإبداع في الصناعات والحرف التقليدية”.

كما خلص إلى أن المجلس الإقليمي لآسا، ” ملتزم بتقديم كل الدعم والمساندة لإنجاح المشاريع التنموية الفئات على المستوى الإقليمي، ونتطلع إلى تحقيق نتائج مثمرة تعود بالنفع على جميع المستهدفة ، كما نؤكد حرصنا على الإستمرار في دعم كل المبادرات التي تهدف إلى تعزيز مكانة الصناعة التقليدية وتحسين أوضاع الحرفيين”.

جدير بالذكر، أنه وفي ختام مداخلته أعرب باسمه ونيابة عن كافة أعضاء المجلس الإقليمي عن خالص الشكر والتقدير لغرفة الصناعة التقليدية على اختيارها السديد لتراب الإقليم من أجل عقد هذه الدورة، ولجميع الحاضرين على مشاركتهم الفعالة.

شارك المقال شارك غرد إرسال