أخبار مقتطفة

أين الخلل؟؟ سيارات فارهة يستفيد أصحابها من قفة رمضان

أفاد مصدر خاص للصحراء ديسك، أن عملية توزيع قفة التضامن الخاصة بشهر رمضان لهذه السنة، شهدت خروقات تهم وجود مستفيدين لا تتوفر فيهم شروط الاستفادة بمدينة العيون، إلى جانب نقل القفف ووضعها في سيارات فارهة.

وفي هذا الإطار، أكد مواطنون أن السلطات المحلية أخبرتهم بأن كمية المساعدات المرصودة تم توزيعها بالكامل، ورغم كون الكمية هي نفسها التي رصدت للتوزيع خلال السنة الماضية، ظلت أعداد كبيرة من المواطنين خارج المراكز المخصصة لتوزيع المساعدات دون الاستفادة من هذا النوع من الدعم.

في سياق متصل، انتقد مواطنون طريقة توزيع القفف ومعايير انتقاء المستفيدين منها، بحيث لوحظ أن حصة العديد من المستفيدين كانت تتعدى قفة واحدة، بالإضافة لما تمت ملاحظته أن بعض المستفيدين كانوا يمتلكون سياراتهم الخاصة حملو فيها القفف خارج مراكز التوزيع.

خروقات أثارت تساءل المواطنين بخصوص استفادة من يمتلكون سيارة خاصة وكيف يسمحون لأنفسهم بالاصطفاف مع المحتاجين من أجل قفة لا تتعدى قيمتها 500 درهم كأقصى تقدير؟؟؟

جدير بالذكر، أن عملية التوزيع لهذه السنة تشهد سوء تعامل أحد أعوان السلطة بطريقة فجة ومتعجرفة تصل في أحيان درجة الاعتداء على مواطنين مغلوبين على أمرهم أمام تجبر وغطرسة مثل عقليات لا تمثل الانسجام مع روح السلطة الحديثة وكذا مفهوم الدولة الاجتماعية.


شارك المقال شارك غرد إرسال