أخبار مقتطفة

الجزائر.. انطلاق الاجتماع التحضيري لخبراء منتدى الدول المصدرة للغاز

انطلق في الجزائر، اليوم الخميس، اجتماع فريق عمل الخبراء المتخصص، وذلك بشأن الاستعداد للقمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز الطبيعي السبت المقبل.

وفي هذا الإطار، ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية أن الاجتماع يخص التحضير لمشروع “إعلان الجزائر”، الذي سيرفع غدا الجمعة إلى اجتماع وزراء الطاقة، قبل عرضه لمصادقة رؤساء دول وحكومات المنتدى خلال اجتماع القمة الذي ينعقد السبت القادم.

كما أضافت الوكالةذاتها، أن “الأمين العام للمنتدى محمد حمال يترأس اجتماع الخبراء المتخصصين المغلق، وفي وقت لاحق الخميس، سيتم تدشين مقر معهد أبحاث الغاز التابع للمنتدى في مقر وزارة الطاقة والمناجم الجزائرية”.

وفي سياق متصل، وصف وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب، أمس الأربعاء، قمة منتدى الدول المصدرة للغاز في بلاده بأنها “قمة التحديات الكبرى”، و “ستبحث ملفات التعاون المشترك بين الدول المنتجة الرئيسية، بهدف ضمان استقرار أسواق الغاز العالمية ومواجهة التحديات المحتملة”.

جدير بالذكر، أن المنتدى يضم 12 دولة هي، (الجزائر ومصر وبوليفيا وغينيا الاستوائية وإيران وليبيا ونيجيريا وقطر وروسيا وترينيداد وتوباغو والإمارات فنزويلا)، بالإضافة إلى دول بصفة مراقب وهي أنغولا وأذربيجان والعراق وماليزيا وموريتانيا وموزامبيق وبيرو.

شارك المقال شارك غرد إرسال