أخبار مقتطفة

انطلاق فعاليات النسخة 17 من موسم طانطان

انطلقت يومه الاربعاء 26 يونيو 2024 فعاليات النسخة 17 من موسم طانطان تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس، والتي تمتد إلى غاية 30 من شهر يونيو الجاري، وكانت مسابقة المحالب التي يتبارى خلالها ملاك الإبل بالصحراء للظفر بجائزة أكثر الإبل انتاجا للحليب والمنظم من طرف دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي هذا الإطار، جرى افتتاح الموسم بحضور عامل إقليم طانطان عمرو حمدة ومحمد فاضل بنيعيش رئيس مؤسسة ألموكار، إلى جانب عدد من المنتخبين والشخصيات المدنية والعسكرية.

كما يضم برنامج النسخة الحالية من الموسم،الخيم الموضوعاتية ومجموعة من الفضاءات الثقافية المتنوعة وسباق الخيول التبوريدة وسباق الإبل (اللز)، فضلا عن مسابقات مختلفة تبرز التراث الحساني وثقافة أهل الصحراء، إضافة إلى دار الصانع حيث كان هناك عرض للالعاب الشعبية الصحراوية.

وستعيش ساكنة وزوار إقليم طانطان على وقع برنامج الموسم المتنوع تنظیم سهرات تنشيطية بساحة بئر انزران جماعة الوطية بمشاركة نجوم الأغنية المغربية وفرق تقليدية حسانية وطنية ودولية.

يشار إلى أنه وفي نهاية الموسم سيحتضن المركز الثقافي، ندوة هامة حول موضوع فرص الاستثمار بمنطقة كلميم واد نون وعمق الثقافة الحسانية الإفريقية، إلى جانب تنظيم أمسية شعرية بخيمة الشعر.

شارك المقال شارك غرد إرسال