أخبار مقتطفة

(OCP).. شركة مناولة تمنع متعاقدة من عملها بسبب المطالبة بمراجعة بنود عقدها

تحدثت وسائل إعلام محلية، عن ما وصفته بخروقات إحدى شركات المناولة التابعة لمؤسسة فوسبوكراع، وتقوم الشركة المذكورة بتسيير النادي الرياضي والترفيهي الخاص بمجموعة ocp.

وفي هذا الإطار، أشارت ذات المصادر إلى، “سوء معاملة شركة المناولة نفسها لأبناء المنطقة من المتعاقدين معها، إذ يتم إبرام عقد محدود لمدة ثلاثة أشهر، وبعد انقضاء المدة الأولى يتم تجديد العقد لمدة 6  أشهر قابلة للتجديد هي الأخرى، مقابل راتب 3000 درهم مع زيادة 200 درهم بعد مدة من عمل المتعاقدين لديها.

كما اعتبرت ذات المصادر، أن هذا الراتب لايرقى لمستوى وطبيعة عمل شغيلة تابعة لشركة بحجم مجموعة ocp، ولا ينسجم مع ما تم الإلتزام به في دفتر تحملات تسيير هذا المركب الضخم.

وفي ذات السياق، أكدت إحدى المتعاقدات في تصريح لجريدة الصحراء ديسك، أنها “طالبت بمراجعة بنود عقد التجديد معها بعد ملاحظة أنه يختلف عن ما كانت تتنظر، وبقيت تشتغل بدون عقد وبشكل غير قانوني لمدة تزيد عن الأربع أسابيع، إلى أن تم منعها من ولوج مكان عملها (المركب)، كخطوة لإرغامها على إمضاء العقد بالشروط والبنود التي لم تتقبلها.

جدير بالذكر، أن الشركة المعنية، هي شركة يوجد مقرها الاجتماعي في مدينة الجديدة، تم تفويت صفقة تسيير النادي الرياضي والترفيهي الخاص بالمجموعة لها في ظروف غامضة.

شارك المقال شارك غرد إرسال