أخبار مقتطفة

السمارة.. موجة غضب بالسوشل ميديا بسبب رفض إعادة تصحيح إمتحانات للباكلوريا

تناولت منصات التواصل الإجتماعي، خبر رفض مركز للإمتحانات تابع للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بإقليم السمارة، طلب إعادة تصحيح الإمتحانات بمبرر إغلاق البوابة المخصصة لإعادة التصحيح، وذلك بعد رسوب التلميذ صاحب الطلب خلال الدورة الاستدراكية لامتحانات الباكلوريا.

وفي هذا الإطار، أبدت الفاعلة المدنية الحسينة الباد، عن استغرابها الشديد حول “كيف للنتائج أن تظهر في منتصف الليل وخلال الصباح تكون بوابة استقبال طلبات إعادة تصحيح الإمتحانات مغلقة”، “إلا إذا كانت نتائج صاحب الطلب ظهرت قبل ظهور نتيجة الدورة الإستدراكية”.

وفي ذات السياق، اتهمت حسابات على “السوشل ميديا”، رئيس مركز الإمتحانات “بسوء المعاملة والتسيير”، كما وصفت ما حدث للتلميذ “بالمهزلة”، معللة بأنه، “فلا يعقل النتائج ظهرت أمس على الساعة 12 ليلا، واليوم يقال للتلاميذ على أن برمجة الإبلاغ عن إعادة التصحيح مغلقة”.

وتنص المادة 105 من دفتر تحملات تنظيم امتحانات الباكلوريا على أن، “تودع الشكايات الالكترونية لتصحيح الأخطاء المادية المحتملة أثناء عملتي التصحيح أو المسك عبر رابط الشكايات بمنظومة مسار بالنسبة للممدرسين وببوابة الترشيحات بالنسبة للأحرار داخل أجل لا يتعدى ثلاثة أيام من تاريخ الإعلان عن النتائج”.

جدير بالذكر، أنه يتم البت في الشكايات من طرف المصالح المختصة بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، وتتم موافاة صاحب الشكاية بنتائج البت داخل أجل أقصاه ثلاثة أسابيع من تاريخ إيداع الشكاية.

شارك المقال شارك غرد إرسال