أخبار مقتطفة

آسا.. المجلس الإقليمي يحتفي بالمتفوقين دراسيا

نظمت مساء اليوم الأربعاء 17 يوليوز، المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بآسا الزاك، وبدعم من المجلس الإقليمي حفلا للتميز وذلك تحت شعار: ” بالتميز نبني جيل الغد وبالتفوق نحتفي اليوم”.

وفي هذا الإطار، شهد الحفل الذي احتضنته قاعة الإجتماعات بالكتابة العامة لعمالة إقليم آسا، تتويج ثلة من تلاميذ الإقليم المتفوقين دراسيا خلال الموسم الدراسي 2023-2024، وهي الخطوة التي تعكس مدى انخراط المجلس الإقليمي والسلطات المحلية بعاصمة المجاهدين والمقاومين آسا.

كما عرف هذا الحفل حضور، يوسف خيرعامل إقليم آسا، ورشيد التامك رئيس المجلس الإقليمي، وحبيبة أوبعلا المديرة الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وكذا برلماني دائرة آسا والزاك، إلى جانب رؤساء الجماعات الترابية ورؤساء وممثلي المصالح الخارجية بالإقليم.

وفي ذات السياق، حصل التلاميذ المتفوقون على مبالغ مالية تحفيزية هامة، إلى جانب مفاجئة هذه السنة، والمتمثلة في استفادتهم من رحلة سفر استكشافية إلى مدينة لندن، وذلك بدعم وتمويل من المجلس الإقليمي لآسا الزاك.

في هذا الصدد، يرتقب أن يستفيد من هذه الرحلة التشجيعية والتحفيزية قرابة 17 تلميذ وتلميذة من المتفوقين دراسيا بمختلف الجماعات الترابية لإقليم آسا الزاك.

جدير بالذكر، أن المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بآسا الزاك حصلت على الرتبة الأولى على صعيد جهة كلميم وادنون، وهي الرتبة التي تظفر بها  للمرة الخامسة على التوالي.   

شارك المقال شارك غرد إرسال