أخبار مقتطفة

النقابة الوطنية للفوسفاط تحتفي بمنخرطيها الجدد وتطالب بضمان حقوق الشغيلة

نظمت النقابة الوطنية للفوسفاط المنضوية تحت لواء الإتحاد العام للشغالين بالمغرب بجهة العيون الساقية الحمراء مساء يوم السبت 12 أكتوبر 2024، حفل استقبال الملتحقين الجدد للبيت الجامع لكل عامل بالنقابة الوطنية للفوسفاط، بدار علال الفاسي برحاب ساحة أم السعد.

وفي هذا الإطار، حضر حفل استقبال الملتحقين الجدد بصفوف النقابة، محمد مولود أميدان الكاتب الوطني للنقابة الوطنية للفوسفاط، إلى جانب سيد أحمد البطل الكاتب الإقليمي، وكذا جمع من العمال والشغيلة العاملين بالقطاع.

كما يأتي تنظيم هذا اللقاء في سياق تنسيق نقابي بهدف تمتين الجبهة النقابية لأجل مصلحة العمال، وصد السياسة الممنهجة من طرف الشركة الأم ذات الصلة بالشؤون الاجتماعية لمصالح العمال وذلك استمرارا للتضحيات الجسام، وسيرا على النهج الصادق في الدفاع عن حقوق العمال والشغيلة.

وطالبت النقابة الوطنية للفوسفاط المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، بالاستمرار في تحسين وتجويد الخدمات ومحاربة الإقصاء الذي يلحق بالعمال مطالبتهم بنهج حلول لحقوقهم الاجتماعية، مثل إنشاء التجزئات السكنية وضمان التغطية الصحية والتقاعد وغيرها من الحقوق الأساسية.

كما تساءل عدد من العمال عن سبب التأخير الغير مبرر في بطئ وتيرة إنشاء هذه التجزئات السكنية التي استغرقت 17سنة، بينما يختلف الامر بالنسبة للمنشئات الصناعية التي يتم بنائها في فترة وجيزة.

وفي سياق متصل، طالب محمد مولود أميدان الكاتب الوطني للنقابة الوطنية للفوسفاط، إدارة المجمع الشريف للفوسفاط بالإجابة عن أسئلته الراهنة والمستقبلية، وكذا التفاعل مع مطالب النقابة الوطنية للعمال بكونها نقابة تدافع عن الحقوق والواجبات.

وأضاف المتحدث ذاته، إن الإدارة ملزمة بأن تناقش المطالب النقابية الواقعية، في أفق التقليص من تزايد وارتفاع أرقام البطالة، وتقليص مظاهر التهميش وعودة الخدمات الاجتماعية التي كان يقوم بها المجمع الشريف للفوسفاط إلى سابق عهدها.

جدير بالذكر، أن النقابة الوطنية للفوسفاط دأبت على استقبال الملتحقين بها بشكل احتفالي عبر تنظيم لقاءات حاشدة، يحتفي من خلالها العمال والعاملات المنضوون تحت لواء النقابة بالتحاق زملاء جدد في العمل والنضال النقابي.

شارك المقال شارك غرد إرسال