أخبار مقتطفة

إعلان لائحة اللجنة التنفيذية.. ورسائل نزار بركة لقيادات الحزب بالداخلة وكلميم

أعلن نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، في كلمة له خلال أشغال استكمال الدورة المفتوحة للمجلس الوطني لحزب الاستقلال، أن القانون يمنحه بصفته أمينا عاما للحزب صلاحية إضافة 4 أعضاء إلى اللائحة التي صادق عليها المجلس يوم أمس.

وفي هذا الإطار، قال نزار بركة” أن هذه اللائحة الإضافية سيتم اختيارها من رموز الحزب والجهات التي لم يتم تمثيلها، وكذلك من المرشحات والمرشحين والمناضلات والمناضلين الذين لم يقدموا ترشيحهم لعضوية اللجنة.”

في سياق متصل، كشفت مصدر خاص للصحراء ديسك أن “الخطاط ينجا دعا مناضلات ومناضلي حزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب إلى التريث والانتظار وعدم التسرع”، وهذا ما أكدته تدوينات بعض مناضلي شبيبة الحزب بالداخلة على مواقع التواصل الاجتماعي ” الأمور بخواتمها”.

واعتبر ذات المصدر، أن الأمين العام للحزب أعطى إشارات جد قوية لجهتي كلميم وادنون والداخلة وادي الذهب، خاصة وأنها الجهات الوحيدة غير الممثلة في اللائحة الأولى التي ضمت 30 عضوا في اللجنة التنفيذية.

وإذا كان المقصود بالفعل جهتي الداخلة وكلميم، فهل يمكن اعتبار أن هذه رسالة طمأنة موجهة من نزار بركة إلى قيادات حزب الميزان داخل الجهتين، بخصوص تواجد ممثلين عنها ضمن اللائحة الإضافية، ما يعني النهاية الفعلية لتمثيلة الجهات الجنوبية الثلاث؟؟

جدير بالذكر، أنه يرتقب أن يعقد حزب الاستقلال ندوة صحفية يوم الاثنين القادم الذي يوافق 7 أكتوبر من سنة 2024 بمقر الحزب، ويحتمل أن يتم الإعلان عن 4 أسماء ستنضاف للائحة اللجنة التنفيذية التي صادق على برلمان الحزب.

شارك المقال شارك غرد إرسال