أخبار مقتطفة

المينورسو تعاين مكان سقوط مقذوفات البوليساريو بضواحي أوسرد

عاينت عناصر المينورسو إلى جانب فرق خاصة من القوات المسلحة الملكية، وعناصر الدرك الحربي مكان سقوط المقذوفات المتفجرة ليلة الجمعة 15 دجنبر بضواحي أوسرد، للاطلاع على الجرائم الإرهابية التي تقوم بها جبهة البوليساريو من خلف الجدار العازل.

وأكدت مصادر الصحراء ديسك، أن المقذوفات الأربع ثلاث منها سقطت بمنطقة مرتفعات ‘عراكيب أوسرد’ ، التي تبعد بـ 6 كيلومترا فقط عن الأماكن السكنية، في حين سقطت الرابعة على مقربة من بناية إدارية.

ويتزامن هذا الهجوم مع إعلان القوات المسلحة الملكية القيام بتدريبات عسكرية بالذخيرة الحية على مستوى إقليم أوسرد من 19 إلى غاية 23 دجنبر الجاري. وحسب المصادر فقد حذرت عمالة أوسرد في اجتماع مع هيئة “الكسابة” بمقر العمالة التابعة لجهة الداخلة – وادي الذهب، من التنقل أو التواجد في المناطق المحاذية لنواحي أوسرد وبئر انزران وبولوتاد ولمليسة، حفاظا على سلامة الأفراد والممتلكات.

ويرى مراقبون أن العملية الإرهابية التي نفذتها ميليشيات البوليساريو تأتي محاولة للفت الإنتباه و ردا على استثناء نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية، جوشوا هاريس، قادة البوليساريو من جولة المشاورات التي يقودها حصريا مع الجزائر والمغرب، وتكثيف العملية السياسية للأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي متوافق بشأنه لنزاع الصحراء المغربية.

شارك المقال شارك غرد إرسال