أخبار مقتطفة

اتفاقية التوأمة بين مدينتي العيون وأرلينغتون الأمريكية خطوة لتعزيز الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء

تم يوم الخميس 17 أكتوبر 2024 التوقيع على اتفاقية توأمة بين جماعة العيون ومدينة أرلينغتون بولاية تكساس الأمريكية.


وفي هذا الإطار، تسعى هذه الاتفاقية إلى توسيع مجالات التعاون بين المدينتين في قطاعات متعددة، مع التركيز على التعريف بالمشاريع التنموية التي تشهدها مدينة العيون، ودورها المتزايد كمركز اقتصادي وحوار بين الثقافات.

ووقع على الاتفاقية كل من رئيس المجلس الجماعي للعيون، مولاي حمدي ولد الرشيد، وعمدة مدينة أرلينغتون جيم روس بحضور شخصيات بارزة من بينها والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بيكرات وعدد من أعضاء المجلس الجماعي للعيون، وعمدة مدينة كولومبوس الأمريكية أندرو جينتر إضافة إلى وفد أمريكي رفيع المستوى.

وتهدف هذه الإتفاقية التاريخية إلى تعزيز التعاون بين المدينتين في مختلف المجالات، كما ستفتح آفاقا وفرصا واعدة لتوطيد علاقات الشراكة والتعاون في مختلف القطاعات، إضافة إلى تبادل الخبرات وتعزيز المبادلات بين الجانبين.

وكان رئيس المجلس الجماعي للعيون مولاي حمدي ولد الرشيد قد خصص استقبالا حارا للوفد ، تلاه عرض شامل قدمه المهندس محمد معفى، تضمن بسطا لأهم الأوراش والمشاريع التي تعرفها مدينة العيون حاضرة الأقاليم الجنوبية، والبنيات التحتية الحديثة التي تتوفر عليها في مختلف المجالات، إلى ذلك استمع الوفد الأمريكي لعدة عروض تضمنت بسطا لمهام واختصاصات المجلس الجماعي في تدبير الشأن المحلي بالمدينة وجهوده من أجل تعزيز البنيات التحتية، والرفع من مستوى الخدمات المقدمة للساكنة.

جدير بالذكر، أنه خلال مراسيم توقيع هذه الاتفاقية تم تبادل الهدايا التذكارية بين الطرفين، وأخذ صور جماعية لتخليد هذا الحدث الهام، كما أقيمت مأدبة غداء على شرف الوفد الأمريكي.

شارك المقال شارك غرد إرسال