أخبار مقتطفة

جبهة القوى الديمقراطية تحدد موعد انعقاد دورة المجلس الوطني للحزب

أعلن المجلس الوطني لحزب جبهة القوى الديمقراطية عن موعد انعقاد دورته العادية رقم 51،تحت شعار: ” تخليق الحياة السياسية ورد الاعتبار للعمل الحزبي الجاد ركيزتان لتوطيد الخيار الديمقراطي”، يوم السبت 03 فبراير 2024.

وفي هذا الإطار، أوضح بلاغ للحزب تتوفر الصحاء ديسك على نسخة منه أن هذه الدورة، ” تتميز بتقدم الحزب في تنفيذ سياسة “صفر ورق”، بما يعزز سعي الحزب إلى تحقيق الإنتقال الرقمي المنشود لعمله التنظيمي، عبر خلق بيئة عمل صديقة للبيئة، ومن خلال رقمنة كل الوثائق والأعمال الخاصة بهذه الدورة، والتخلي عن استعمال الورق في ذلك.

وبخصوص نقاش الحزب ورهاناته السياسية ذكر البلاغ نفسه، أن الدورة ستتدارس مستجدات القضايا الوطنية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، في ظل تدهور المؤشرات الوطنية المرتبطة بالفقر والبطالة وضعف القدرة الشرائية، وتنامي التوتر في قطاعات استراتيجية، وفي طليعتها قطاع التربية والتعلم.

وخلص البلاغ ذاته إلى أن الدورة تخص القضايا التنظيمية بخطة جديدة لسنة 2024 تجد أسسها ومرتكزاتها في “استراتيجية انبثاق”، وتهدف هذه الخطة الجديدة إلى اعطاء انطلاقة تنظيمية مبتكرة وراسخة لتقوية بنية الحزب التنظيمية، تنفيذا لمقررات المؤتمر الوطني السادس والدورة 50 للمجلس الوطني للحزب.

شارك المقال شارك غرد إرسال