أخبار مقتطفة

زيارة مرتقبة لوفد من البرلمان الكويتي إلى الصحراء المغربية

وجهت النائبة ليلى داهي الدعوة لوفد برلماني كويتي من أجل القيام بزيارة للأقاليم الجنوبية من أجل الاطلاع على المشاريع التنموية الكبرى المنجزة، وكذا حجم التقدم في هذه الأقاليم.

وذكر بلاغ لمجلس النواب، أن لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج نادية استقبلت اليوم الأربعاء 24 يناير 2024 بمقر المجلس بالرباط، مباحثات مجموعة الصداقة البرلمانية الكويت – المغرب، وفد مجلس الأمة الكويتي الذي يرأسه حمد محمد المطر يقوم حاليا بزيارة للمملكة.

وفي هذا الإطار، أطلعت نادية بوعيدة رئيسة لجنة الخارجية، أعضاء الوفد البرلماني الكويتي على الاستراتيجية الوطنية في مجال الطاقة وعلى عدد من المشاريع الكبرى التي انخرط فيها على مستوى القارة خاصة مشروع أنبوب الغار الذي سيربط بين نيجيريا وأوروبا مرورا بالمغرب.

في ذات السياق، أشاد رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الكويت – المغرب بمستوى العلاقات الجيدة بين البلدين، وبالاستقرار والأمن اللذين ينعمان بهما، مشيرا الى أن الهدف من هذه الزيارة هو بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والثقافي والعلمي بين الكويت والمغرب.

كما نوه رئيس الوفد البرلماني الكويتي بالجهود الحثيثة التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس في الحفاظ على الهوية الإسلامية والعربية والحضارية لمدينة القدس، مجددا موقف الكويت الداعم والثابت لقضية وحدتنا الترابية ولمقترح الحكم الذاتي الذي تقدمت به بلادنا.

جدير بالذكر، أنه وخلال هذا القاء البرلماني وجه حمد محمد المطر رئيس الوفد الكويتي، دعوة رسمية لأعضاء لجنة الخارجية للقيام بزيارة عمل إلى دولة الكويت.

شارك المقال شارك غرد إرسال